أرض جديدة، يذكر الكتاب في مقدمته أن الوردة هي التنوير الأول، والانفصال الأول عن المادية والاستفادة.. وأن الموعظة الصامتة التي ألقاها بوذا وهو يتأمل وردة، أساس عقيدة “الزن” التي تهدف إلى خوض التجربة الشخصية التي عاشها بوذا التاريخي..
من أنا؟ ما هي الأنا؟ ما الفرق بيني وبين ما أملك؟ أو بيني وبين ما أعتقد أنه أنا، يحدث كثيرا أن نتماهي مع ممتلكاتنا فتصير هي هويتنا، وإذا جردنا منها فإننا لن نستطيع تعريف أنفسنا.. وسنعلق في الماضي، حيث نعيد إحياء صورتنا الأولى مهدرين تماما اللحظة الراهنة، غير الزمنية، اللحظة الأصلية كما وصفها الكتاب..
يتطلب الأمر يقظة نقية للتحول بالوعي، ولتجريد هويتنا من كل أغشيتها التي غيرت ماهيتها تماما، وصقل المشاعر والمعرفة حتى تخدم التجلي الحقيقي للهوية.
مؤلف الكتاب هو أبكهارت تول، معلم روحي ودارس للأدب وعام الفلك واللغات، وعاش حالة من الوعي غيرت مجرى حياته.

لا شيء مما حدث في الماضي يمكنه منعك عن أن تكون حاضرا الآن، وإذا لم يكن الماضي قادرا على منعك من أن تكون حاضرا الآن، فأي قوة يملكها إذن؟

تحميل الكتاب

معلومات عن الكاتب

لينا السماني

كوب القهوة المسكوب، يلهمني أن أكتب، وملامح شريد نهره أحدهم، تعطيني جملة أو اثنتين، ولو أنها تنخر موضعا في قلبي إلا أنني أهرع لأن أكتبها، أنا طفلة تبيع الورد في مدارج العابرين، وتبحث في الوقت نفسه عن ظل أحدهم..

اترك تعليقاً